كيفية إستخراج الرخصة الخاصة بالمعلمات في المملكه العربيه السعوديه؟

كيفية إستخراج الرخصة الخاصة بالمعلمات في المملكه العربيه السعوديه؟ تبحث الكثير من المعلومات عن رسوم إجراء اختبارات الرخصة المهنية الخاصة بالمعلمات في المملكه العربيه السعوديه حيث حددت الهيئة السعودية لتقويم التعليم والتدريب المبالغ التي يتعين على المعلمات دفعها عند القيام بإجراء اختبارات الرخصة المهنية الخاصة بالمعلمات،وتم تحديد رسوم معينة لكل اختبار يتعين على المعلمات دفعها حتى يتمكن من إجراء الاختبارات الخاصة بالرخصة.

فيها زي ما قال سوف نستعرض معكم كل ما تريد معرفته عن رسوم الدخول في اختبارات الرخصة المهنية الخاصة بالمعلمات في المملكه العربيه السعوديه حتى تتمكن جميع المعلمات السعوديات من إجراء الاختبار بسهولة والحصول على الرخصة.

رسوم إجراء اختبارات الرخصة المهنية للمعلمات في المملكه العربيه السعوديه

يتطلب من جميع المعلمات اللاتي يردن الحصول على الرخصة المهنية التوافق مع جميع الشروط الخاصة بإمكانياتها المعلنة بالإضافة إلى دفع الرسوم المقررة حتى تتمكن من اجراء هذه الاختبارات.

  1. يتم دفع مبلغ 100 ريال سعودي في البداية عند التقدم للحصول على الرخصة المهنية للمعلمات وذلك حتى تتمكن من إجراء اختبار الرخصة المهنية التربوية.
  2. هكذا يتم دفعه مبلغ 100 ريال سعودي اخرى حتى تتمكن من إجراء اختبار الرخصة المهنية التخصصية.
  3. الاصدار الرخصة الخاصة بك يجب دفع مبلغ 100 ريال سعودي وبذلك يصل إجمالي المبالغ المدفوعة حتى الآن 300 ريال سعودي.
  4. في حالة الفشل في اجتياز الاختبارات وإعادة الامتحان سوف يتم دفع مبلغ 200 ريال سعودي مقابل إجراء الامتحانين السابقين.
  5. تبلغ قيمة الرسوم ترقيتها حوالي 100 ريال سعودي.

رابط موقع وزاره التعليم السعودي

هكذا يوفر موقع وزاره التربيه والتعليم السعودي الكثير من الخدمات الالكترونية المختلفة التي يمكنك الاستفاده منها كما انه يمكنك الاطلاع على جميع الاخبار التي تتعلق بالتعليم السعودي والمشاريع القادمة والخطط التي تجهز لها الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *