التخطي إلى المحتوى
كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة.. بالرقم القومي وخطوات تقديم الشكاوى شروط الحصول عليها
الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة، منحت وزارة التضامن الاجتماعي للمواطنين إمكانية تقديم الشكاوي عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة التضامن، وعلى وجه الخصوص المواطنين المستفيدين من برنامج الدعم المادي والمستوفين لشروط التكافل والكرامة.

كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

يتمكن جميع المواطنين من زيارة موقع وزارة التضامن والتسجيل فيه من خلال الرقم القومي، كما يمكنهم الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة أو تقديم أي شكوى خاصة بهم، وسيتم النظر في الشكاوي من قبل الجهات المختصة ومن ثم سيتم الرد على المواطن بعد الانتهاء من دراسة الشكوى.

خطوات تسجيل الشكاوي أو الاستعلام

  • الدخول على رابط البوابة الإلكترونية لوزارة التضامن.
  • التسجيل بالرقم القومي في المكان المخصص لذلك في قائمة البيانات المطلوبة.
  • إذا رغب المواطن في الاستعلام يتم الضغط على زر الاستعلام، وسيتم ظهور النتيجة الخاصة بالشخص المستعلم مثل الوحدة الاجتماعية المسجل بها والمحافظة الخاصة به واسمه ورقم بطاقة التكافل، ونوع البطاقة للمواطن سواء كانت تكافل أو كرامة،وحالة البطاقة إما سارية أو موقوفة وفي حالة إذا كانت موقوفة سيتم ذكر السبب، وفي حالة إذا كانت سارية سيتم ذكر المبلغ.
  • إذا رغب المواطن في الشكوى يتم الضغط على زر الشكوى ويتم تسجيل الدخول بالرقم القومي، بعد ملأ البيانات الخاصة بالشكوى سوف تظهر رسالة توضح تسجيل الشكوى بنجاح ويكون مرفق بها الرقم الخاص بالشكوى ليتمكن المواطن من متابعة الشكوى من على البوابة الإلكترونية.

تحاول وزارة التضامن الاجتماعي تسهيل استعلام المواطنين المستحقين لمعاش التكافل والكرامة عن معاشهم لشهر تشرين الثاني 2020 من خلال إطلاق خدمة الاستعلام عن المعاشات عبر الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي ،يمكنك زيارة موقع وزارة التضامن الاجتماعي بالضغط هنا واتباع التعليمات التي سنقدمها لك في الأسطر التالية للاستعلام بسهولة عن معاش تكافل وكرامة الدفع لشهر نوفمبر 2020.



قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *