التخطي إلى المحتوى
موعد صلاة العيد في مدينة الدمام السعودية لعام 1441 .. كيفية صلاة عيد الفطر في المنزل
موعد صلاة العيد في الدمام 1441

اعرف موعد صلاة العيد في الدمام 1441 أتى عيد الفطر المبارك هذا العام في ظل الكثير من الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، وبعد تحديد موعد الأحد 24 مايو 2020 أول أيام عيد الفطر المبارك، يبحث المسلمون عن موعد صلاة العيد في الدمام، وفي غيرها من المدن العربية والإسلامية، كما يتساءل الكثير عن كيفية تأدية صلاة العيد في المنزل للحصول على الثواب والأجر.

موعد صلاة العيد في الدمام 1441

نظرًا للظروف الحالية سوف يضطر المسلمون أن يقضوا عيد الفطر في المنازل، وموعد صلاة العيد في الدمام هو في تمام الساعة 5:48 صباحاً صباحًا، ويختلف هذا الموعد من مدينة لأخرى بسبب اختلاف التوقيت المحلي، ويمكن تشغيل تكبيرات العيد عبر مُكبرات الصوت في المساجد من بعد صلاة الفجر، وحتى موعد صلاة العيد، ويستطيع المسلمون ترديدها وهم في المنازل.

  • موعد صلاة عيد الفطر 2020 في الرياض في تمام الساعة 6.15 دقيقة صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الفطر في جدة 1441 في تمام الساعة 6.10 دقائق صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الفطر 2020 في الدمام في تمام الساعة 5.48 دقيقة صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الفطر 1441 في القصيم في تمام الساعة 5:31 دقيقة صباحًا.

مواقيت الصلاة في الدمام 24 مايو اول ايام عيد الفطر 2020

الصلاةوقت الاذان
صلاة الفجْر3:18 am
الشروق4:49 am
صلاة الظُّهْر11:36 am
صلاة العَصر3:04 pm
صلاة المَغرب6:24 pm
صلاة العِشاء7:54 pm

يرتبط العيد لدى المسلمين في جميع الدول بالكثير من المظاهر والعادات ومنها إعطاء العيدية للأطفال الصغار، وارتداء الأطفال ملابس العيد الجديدة، وتناول أشهى أنواع الحلويات، وخاصةً الحلويات التي ترتبط بالعيد مثل البسكويت، والكعك، ومن مظاهر العيد الأخرى التنزه والذهاب إلى الحدائق، والمتنزهات، وزيارة جميع الأهل والأقارب، ولكن بسبب الوباء المستجد سوف يضطر الجميع إلى الالتزام بالمنازل خلال العيد الحالي.

قد يهمك: رابط “Download” تكبيرات عيد الفطر 2020 تحميل تكبيرات عيد الفطر Mp3 Mp4  من الحرم المكي باصوات رائعة 

كيفية صلاة العيد في المنزل

طريقة صلاة العيد في المنزل فقد أوضح شيوخ المسلمين أنه نظرًا لظروف الحظر، يستطيع المسلمون في العام الحالي أن يقومول بتأدية صلاة العيد في المنازل، وهي عبارة عن ركعتين تحتوي الركعة الأولى على 7 تكبيرات، وتحتوي الركعة الثانية على 5 تكبيرات.

تُهيب جميع الحكومات بجميع الأفراد ضرورة الالتزام بالإجراءات الحكومية، لأن جميع هذه الإجراءات تهدف إلى الصالح العام، وحماية المواطنين، وهناك قاعدة في الإسلام تقول لا ضرر ولا ضرار، وبالتالي يجب على المسلم تجنب الأذى أو الضرر سواء لنفسه أو للغير.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *