التخطي إلى المحتوى
الآن.. موعد صلاة العيد 1441 في مكة المكرمة السعودية – طريقة صلاة عيد الفطر في المنزل 2020 
موعد صلاة العيد 1441 في مكة المكرمة 

اعرف موعد صلاة العيد 1441 في مكة المكرمة وطريقة صلاة العيد وغيره من المعلومات حول صلاة العيد، وكيفية تأدية هذه الصلاة، سوف نُطلعكم عليه من خلال السطور التالية، ولقد تم الإعلان أن غدًا السبت هو المتمم لشهر رمضان الكريم، وأن الأحد 24 مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك، ولذلك يبحث المسلمون في السعودية عن موعد صلاة العيد.

موعد صلاة العيد 1441 في مكة المكرمة

لم يتبقى سوى ساعات وينتهي شهر رمضان الكريم، ويبدأ عيد الفطر المبارك، ولقد أعلنت البحوث الفلكية أن أول أيام عيد الفطر هو الأحد الرابع والعشرين من شهر مايو، وموعد صلاة العيد  في تمام الساعة 5:54 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وينتظر المسلمون في المملكة العربية السعودية، وفي جميع دول العالم حلول عيد الفطر المبارك، للاحتفال به بعد انتهاء شهر رمضان والصيام طوال الشهر.

  • موعد صلاة عيد الفطر 2020 في الرياض في تمام الساعة 6.15 دقيقة صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الفطر في جدة 1441 في تمام الساعة 6.10 دقائق صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الفطر 2020 في الدمام في تمام الساعة 5.48 دقيقة صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الفطر 1441 في القصيم في تمام الساعة 5:31 دقيقة صباحًا.

هناك الكثير من العادات التي يُمارسها المسلمون خلال العيد ومنها إرسال بطاقات ورسائل التهنئة إلى جميع الأهل، وارتداء أبهى الملابس مع التعطر، و إعطاء العيدية إلى جميع الأطفال الصغار، مع تقديم أشهى الحلوى.

قد يهمك: مقدار زكاة الفطر 2020 ووقت إخراجها في  مصر والسعودية ومختلف الدول العربية 

مواقيت الصلاة في مكه اليوم 24 مايو اول ايام عيد الفطر 2020

الصلاةوقت الاذان
صلاة الفجْر4:14 am
الشروق5:39 am
صلاة الظُّهْر12:18 pm
صلاة العَصر3:33 pm
صلاة المَغرب6:56 pm
صلاة العِشاء8:26 pm

كيفية صلاة العيد في المنزل

طريقة صلاة العيد في المنزل أعلن الكثير من الشيوخ في عدة دول إسلامية أنه نظرًا للظروف الحالية التي تمر بها البلاد، ولأن ديننا لا يدعونا إلى التسبب بأي ضرر للنفس أو للغير، فإنه يجوز لجميع المسلمين أن يصلوا صلاة العيد الحالي في المنازل، حيث لن تتم الصلاة خلال العام الحالي في المساجد لمنع الازدحام، الذي قد ينتُج عنه انتشار الوباء المستجد وإحداث الضرر الذي سوف يعُم على المجتمع.

تتم صلاة العيد في المنزل بنفس الكيفية التي تتم بها في المساجد، وهي صلاة ركعتين، الركعة الأولى تحتوي على سبع تكبيرات وبعد إتمام الركعة، يبدأ المسلم الركعة الثانية بخمس تكبيرات، وبعد الانتهاء من الركعة الثانية والتسليم لا توجد خُطبة بعد الصلاة في المنزل.

استعرضنا في السطور السابقة موعد صلاة العيد 1441 في مكة المكرمة السعودية وطريقة صلاة عيد الفطر في المنزل 2020 ، في وقت تزيد فيه التأكيدات الحكومية على ضرورة إقامة الصلاة في المنازل بشكل استثنائي في ظل انتشار الوباء العالمي الذي أجبر الحكومة على إغلاق المساجد.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *