التخطي إلى المحتوى
موعد صلاة عيد الفطر 2021 في انجلترا وإيطاليا.. وقت صلاة عيد الفطر في أغلب مدن أوروبا
موعد صلاة عيد الفطر 2021 في انجلترا وايطاليا وأوروبا

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في انجلترا وإيطاليا وأغلب المدن الأوروبية قد أصبح معروف الآن بالنسبة للكثيرون من سكان تلك المدن، وذلك بعد إعلان المراكز الفقهية والشرعية عن موعد بداية أول أيام العيد لعام 1442 وهذا بجانب تحديد موعد صلاة عيد الفطر 2021 في انجلترا وبريطانيا ومعظم المدن والعواصم الأوروبية والتي يعيشها فيها ملايين المسلمين من مختلف البلدان وخاصة البلدان العربية.

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في انجلترا

تبدأ صلاة عيد الفطر المبارك في العاصمة الإنجليزية لندن عند الساعة الخامسة و30 دقيقة تقريبًا بتوقيت لندن، وهذا في الوقت الذي يبدأ فيه عيد الفطر المبارك بعد فجر اليوم الخميس ليكون بذلك هو أول أيام شهر شوال، ولتبدأ معه احتفالات العيد في جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي.

وقد جاء موعد صلاة عيد الفطر 2021 في انجلترا وبريطانيا وباقي العواصم الأوروبية على هذا النحو:

  • تقام صلاة عيد الفطر المبارك في مساجد مدينة لندن الإنجليزية عند الساعة الخامسة وثلاثون دقيقة بتوقيت العاصمة الإنجليزية.

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في إيطاليا

كشفت المراكز الإسلامية في العاصمة الإيطالية روما عن مواعد أداء صلاة عيد الفطر المبارك لعام 1442-2021 والتي من المتوقع بأن تؤدى في المساجد وكذلك في المنازل في حالة وجود مشاكل تتعلق بانتشار فيروس كورونا المستجد، ولذا فمن المؤكد بأن تنطلق صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام عند الساعة السادسة و12 دقيقة صباحًا بتوقيت إيطاليا.

والجدير بالذكر بأن أغلب المدن والدول الأوروبية كانت قد أعلنت بشكل رسمي عن كون يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021 سيكون هو أول أيام عيد الفطر المبارك في معظم المناطق والأنحاء بقارة أوروبا وخاصة في انجلترا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وغيرها من البلدان التي ينتشر فيها المسلمون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *