التخطي إلى المحتوى
موعد عيد الفطر 2020 في البرتغال وتوقيت صلاة العيد في العاصمة لشبونة
موعد عيد الفطر 2020 في البرتغال

اعرف موعد عيد الفطر 2020 في البرتغال موعد صلاة العيد في لشبونة نتابع معكم موعد عيد الفطر تبحث عنه الجاليات المسلمة في جميع الدول الأجنبية، والأوربية، ونتحدث اليوم حول موعد عيد الفطر في البرتغال، حيث يستعد المسلمون هناك لاستقبال العيد، عقب انتهاء شهر رمضان الكريم، ولقد تم الإعلان أن السبت هو المُتمم لشهر رمضان الكريم، وأن الأحد 24 مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

موعد عيد الفطر 2020 في البرتغال

تم الإعلان أن شهر رمضان للعام الحالي يحتوي على 30 يوم، وبالتالي فإن موعد عيد الفطر في البرتغال سوف يوافق يوم الأحد 24 من مايو، ويحتفل المسلمون في مختلف الدول العربية والإسلامية، بالإضافة إلى المسلمين المتواجدين في البرتغال، وغيرها من الدول بحلول عيد الفطر المبارك كل عام.

لكن الاحتفال في العام الحالي يختلف عن الأعوام السابقة، والسبب هو ظروف الوباء المستجد المُنتشر في الدول، وهو ما سوف ينتج عنه أن يتم الاحتفال بالعيد من خلال المنازل، وعدم قدرة المسلمين على التنزه والخروج مثل الأعياد السابقة.

قد يهمك: طريقة صلاة العيد في المنزل

موعد صلاة العيد في لشبونة

موعد صلاة العيد في لشبونة في تمام الساعة 6:37 صباحًا، وموعد صلاة العيد في مدينة بونتا ديلجادا في تمام الساعة 6:46 صباحًا، أقر عدد من الشيوخ على جواز صلاة العيد في المنازل بالنسبة للعام الحالي، بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، والتي جعلت الحكومات تمنع أي تجمعات، وبالتالي لن يستطيع المسلمون أن يؤدوا صلاة العيد في المساجد، ويمكنهم صلاتها في المنزل مع جميع أفراد الأسرة، يقومون بتأديتها كما كان يتم تأديتها في المساجد، مع عدم وجود خُطبة عقب الصلاة.

مواقيت الاذان في لشبونة اليوم 24 مايو اول ايام عيد الفطر 2020

 الفجر الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
4:22 AM6:16 AM1:33 PM5:28 PM8:51 PM10:21 PM

وأكدت جميع الحكومات على ضرورة التزام جميع المواطنين منازلهم خلال إجازة العيد، منعًا لحدوث أي تجمعات بشرية قد ينتج عنها انتشار الوباء المستجد، وزيادة عدد الإصابات به، ولذلك لابد من الاحتفال بالعيد من داخل المنازل.

استعرضنا في السطور السابقة موعد عيد الفطر 2020 في البرتغال وتوقيت صلاة العيد في العاصمة لشبونة، والتي يؤدّيها المسلمون في المنازل هذ العام بشكل استثنائي بسبب انتشار الوباء العالمي، الذي يستدعي تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي وإغلاق المساجد.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *