التخطي إلى المحتوى
رابط نتيجة الثانوية العامة 2020 نتيجة الثانوية العامة مبروك اعلان نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة ، لقد تم الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة  بعد مارثون طويل امتد نحو شهر، حيث بدأت في 21 يونيو الماضي، بامتحان اللغة العربية لكافة الطلاب وتم الانتهاء منها في يوم الثلاثاء الماضي 21 يوليو الحالي بامتحان الجبر والهندسة الفراغية لشعبة الرياضيات بالقسم العلمي، حيث بدأ الطلاب  في البحث عن المعلومات الخاصة بموعد ظهور النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة 2020

لقد تم الإعلان النتائج العشوائية للثانوية العامة حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم من جانبها عن نسبة النجاح في العينة العشوائية التي تم سحبها في جميع المواد والتي أثبتت ارتفاع نسبة النجاح في العام الحالي عن العام الماضي .

  • حيث جاءت نسبة النجاح في العينة  العشوائية في امتحان علم النفس والاجتماع بنحو 95%، وفي مادة اللغة فجاءت النسبة  95.4%.
  • وجاءت نسبة النجاح  في مادة اللغة الإنجليزية بنحو 90.2 % وفي مقابل 79.4% في مادة الفيزياء وكانت 87% نسبة لعينة مادة الأحياء.
  • حيث وصلت نسبة نجاح العينة العشوائية في اختبار مادة التاريخ نحو 89.1 % وفي مقابل 94.8% لمادة الجغرافيا وفي مقابل 91.8 % لعينة مادة الفسلفة.
  • وجاءت نسبة النجاح في امتحان مادة التفاضل والتكامل بنحو 87%، وفي مادة الجيولوجيا فكان النجاح  بنسبة 94.5 %، مقابل نسبة 86.3% في مادة الكيمياء، و87% في مادة الرياضيات التطبيقية.

وذلك وفقًا لتصريحات حجازي حيث سيتم إعلان النتيجة خلال أيام من إجازة عيد الأضحى، وذلك خلال الأسبوع الأول على أن تتخطى نسبة النجاح 75%.

رابط نتيجة الثانوية العامة

لقد كان عام استثنائي لطلاب الثانوية العامة حيث مر العام الدراسي 2019-2020 بشكل استثنائي،بعد تفشي فيروس كورونا، ومما ترتب عليه من إلغاء العملية التعلمية في مصر، وغلق المراكز التعليمية، وكيفية اجراء وإمكانية إقامة امتحانات الثانوية العامة 2020، بسبب تفشي الفيروس.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *