نتيجة الفحص الطبي للوافدين بالكويت .. جاهزية الفحص الطبي للعمالة الوافدة
نتيجة الفحص الطبي للوافدين

نتيجة الفحص الطبي للوافدين بالكويت .. جاهزية الفحص الطبي، تعتبر الكويت من أكثر دول شبه الجزيرة العربية جذبًا للمواطنين من مختلف الدول العربية من أجل البحث عن فرصة أفضل للعمل والمعيشة تمنحهم راتب مرتفع يمكنهم من تحقيق ما يحلمون به، حيث أنها تتميز بارتفاع الراتب ورغد العيش بسبب المستوى الاقتصادي المميز لها، وذلك بسبب احتياطي البترول والغاز الطبيعي الذي يعد بمثابة ثروة قومية لأبناء الشعب الكويتي.

كما أنها تمتلك كافة مقومات الرفاهيات التي تزيد من لطف الحياة بها، ولكن حرصًا على سلامة وصحة المواطنين تقوم الكويت بفرض فحص طبي شامل على كافة الوافدين إلى الكويت وذلك للتأكد من خلوهم من الأمراض والأوبئة لمنع انتشارها، سوف نتعرف على كيفية معرفة جاهزية الفحص الطبي للوافدين.

الخطوات المتبعة لمعرفة نتيجة الفحص الطبي للوافدين إلى الكويت 2022

بدون الفحص الطبي لا يمكن للوافد إلى أرض الكويت من الدخول وذلك بسبب حرص وزارة الصحة الكويتية على منع انتشار الأمراض والأوبئة التي تفتك بالمواطنين وتؤذي صحتهم، من أجل معرفة نتيجة الفحص الخاص بك قم بالخطوات التالية:

  • قم بالدخول على موقع وزارة الصحة الكويتية من خلال أن تقوم بالنقر على هذا الرابط: https://www.moi.gov.kw/main/eservices/residence 
  • من خلال الصفحة الرئيسية قم باختيار أيقونة معرفة نتيجة الفحص الطبي للوافدين بالكويت من خانة الخدمات الإلكترونية المتوفرة على الموقع.
  • أكتب البيانات الخاصة بك مثل: الاسم بالكامل بصورة صحيحة مثلما موجود في بطاقة الهوية، رقم الإقامة أو رقم جواز السفر، رقم الهاتف المحمول والبيانات المتعلقة بالفحص الخاص بك.
  • كذلك يجب عليك كتابة اسم المرجع الخاص بك.
  • مع التأكد من عدم نسيان دفع المبلغ المادي الخاص باختبار الفحص حتى يمكنك القيام به.
  • ثم انقر على زر استعلم وسوف تظهر لك كافة النتائج.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.