الإعلان قريبا عن قائمة عفو رئاسي جديد
الإعلان قريبا عن قائمة عفو رئاسي جديد

الإعلان قريبا عن قائمة عفو رئاسي جديد  قد قام عضو لجنة العفو الرئاسي النائب محمد عبد العزيز بأنه جاري التنفيذ بتجهيز قائمة من الأسماء الجديدة حتى يفرج عنهم في أقرب وقت وقد أوضح بأن عدد المفرجين عنهم ومن صدر بشأنهم قرار عفو وصلوا إلى حوالي 1,200 مواطن، كما إنه أوضح خلال مؤسسة العفو الرئاسي بين الواقع والمأمول الذي قام بعقده شباب الأحزاب أنه تم تدعيم اللجنة بشكل كبير من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى يتم دمج كل من هو مفرج عنه بالحياة عامة.

تجهيز قائمة عفو رئاسي جديد والإعلان عنها قريبا

  • كما أن عضو لجنة العفو الرئاسي قد أوضح بأن المفرج عنهم سوف يتعرضون للكثير من المشاكل بسبب الوقت الذي تم حبسهم فيه لذلك سيتم التواصل مع كافة الجهات المختصة حتى يتم التعامل مع ذلك الأمر.
  • هذا بالإضافة إلى أنه أوضح بضرورة مراجعة الأسباب المؤدية لحبس هؤلاء الأفراد حيث أن الأمر في حاجة للإصلاح التشريعي الواسع، كما إنه أوضح رؤيته للحاجة إلى بعض التعديلات السريعة التي تكمن أن الحبس الاحتياطي يكون إجراء احترازي في حالة الخوف من إلحاق أي ضرر بالشهود أو أي أمر يتعلق ويؤثر على العدالة، كما ذكر أن هناك ضمانات وأن كافة تلك الأمور تتواجد بالاستراتيجية الوطنية التي تخص حقوق الإنسان.
  • كذلك أشار بأهمية تحديد المدة بكافة الجرائم، كما ذكر أهمية تشكيل أمانة فنية وأيضا القيام بتعديل تشريعي بالإجراءات الجنائية.
  • هذا بالإضافة إلى اشاراته بأن تستبدل العقوبات التي تسلب الحرية بعقوبات أخرى، مع ضرورة التوسع للدعم النفسي والقيام بحل كل ما يواجه الشباب المفرج عنهم من مشاكل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *