رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب 1444 عبر نظام نور

يرغب الكثير من طلاب كل من المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية من معرفة كيفية الاستعلام عن النتائج وذلك لاقتراب انتهاء الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول في المدارس الحكومية والأهلية الخاصة بالمملكة العربية السعودية وقد أعلنت وزارة التعليم عن قرب موعد إعلان النتائج وضرورة تفعيل موقع نظام نور للحصول عليها بكل سهولة.

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب 1444 عبر نظام نور

يمكن الحصول على نتائج الطلاب لكافة الصفوف وذلك من خلال الدخول الى نظام نور واتباع الخطوات التالية: 

  • أولاً يتم تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بنظام نور وذلك من خلال كتابة كل من اسم المستخدم والرقم السري.
  • يتم إدخال رمز التحقق المرئي وحينها تظهر صفحة بها بعض الخيارات فيتم الضغط على النتائج المدرسية ويلزم على الطالب حينها تسجيل رقم الهوية الوطنية الخاص به.
  • الضغط على كلمة استعلام ثم اختيار الإشعار الأكاديمي حينها تظهر صفحة بها درجات الطلبة بالتفصيل وذلك بعد ظهورها في الجدول.

كيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية

عند نسيان الطالب للاسم، أو كلمة المرور الخاصة بحساب نظام نور فيمكن الاستعلام عن النتائج عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بنظام نور، ثم الضغط على خانة نسيت كلمة السر.
  • يلزم على المستخدم بعد ذلك كتابة رقم الهوية في الخانة الفارغة المخصصة لذلك واتباع الخطوات الخاصة بتغيير كلمة المرور، وإدخال كلمة مرور جديدة.
  • يتم تسجيل الدخول إلى الحساب بكل سهولة، وحينها يتم اختيار قائمة التقارير والضغط على أيقونة الإشعار الأكاديمي وحينها تظهر صفحة بها درجات الطالب خلال الفصل الدراسي الأول.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *