زيادة تصل إلى 7% في أسعار الأجهزة الكهربائية في الأسواق .. أعرف التفاصيل

أعلن رئيس شعبة الأجهزة المنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة ، أشرف هلال يوم الخميس الماضي بأن معظم شركات الأجهزة المنزلية قد رفعت أسعارها بنسبة 5 إلى 7 في المائة ، اعتبارًا من يوم الأحد الماضي، وأوضح هلال أن الزيادة ترجع إلى عدد من الأمور أهمها الارتفاع الأخير في سعر صرف الدولار أمام الجنيه، تلاه تأخير الإفراج عن البضائع في الموانئ وارتفاع أسعار الفائدة ، وكلاهما. زيادة أعباء التجار تجاه البنوك.

وأشار هلال إلى ارتفاع أسعار كل شيء ، من الثلاجات إلى الغسالات والتلفزيونات، وأضاف هلال أن مصر تستورد أكثر من 805 مستلزمات لتصنيع الأجهزة المنزلية من الخارج ، وتأثر سعر هذه السلع بارتفاع قيمة الدولار، وأوضح هلال أن الشركات لم ترفع الأسعار بهوامش ضخمة لمنع تراجع السوق من التهام أرباحها.

يعكس سعر صرف الجنيه المصري الآن قيمة الجنيه المصري مقارنة بالعملات الدولية الأخرى كما يحددها العرض والطلب ، بحسب إعلان البنك المركزي المصري نهاية أكتوبر الماضي، وانخفضت قيمة الجنيه بشكل كبير بعد هذا الكشف عن الأسعار الجديدة، بينما ارتفعت قيمة الدولار بنحو 16٪ (أكثر من 3 جنيهات)، مما زاد قيمة الدولار في البنوك إلى حوالي 23 جنيهاً.

ارتفعت قيمة الدولار بشكل حاد أمام الجنيه وتجاوزت في بعض البنوك 24 جنيهاً، نظرًا لاستمرار الأزمة واستمرار ارتفاع الأسعار بدون الدولار ، يعتقد هلال أنه من الضروري تقديم الأموال للمستوردين بعد قرار فتح الاعتمادات المالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *