التخطي إلى المحتوى
هل العيد غداً أم الأحد.. متى عيد الفطر في المغرب والجزائر والسعودية ومصر ماهو اول ايام العيد 2020

بات جميع المسلمين في كل العالم، يبحثون عن اول ايام عيد الفطر المبارك 2020 والمقبل علينا خلال ايام بسيطة للغاية، وهو العيد الصغير كما يطلق عليه في العديد من الدول الإسلامية وخصوصا في مصر، والمعروف أنه لا صلاة في العيد بسبب الازمة الحالية وإنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والذي قضي علي كل مظاهر البهجة والفرحة في الشوارع، ولكن الناس في جميع الدول قرروا أن يحتفلوا به بالعيد في المنازل لأنه الإحتفال والفرح بالعيد من السنن النبوية والتي أمرنا بها النبي “ص”.

تحري هلال شوال

تعلن المملكة العربية السعودية عن طريق المحكمة العليا اليوم عن نتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال اليوم الجمعة بعد صلاة المغرب، والتي ستضمن مشاهد من تصوير هلال العيد في السماء، وخصوصا من مرصد سدير.

تحري هلال العيد في مصر أكدت دار الافتاء المصرية أنها ستقوم بإستطلاع هلال شهر شوال “العيد الصغير” وذلك اليوم الجمعة 29 رمضان 1441 هـ الموافق 22-5-2020 ميلادياً، وسيتم عمل بث مباشر على الصفحة ليعلن المفتى نتيجة الاستطلاع.

متى اول ايام عيد الفطر

ونحن في موقع احداث اليوم ننشر لكم موعد أول أيام العيد الصغير الفطر 1441، في كافة الدول العربية والاسلامية والدول العالمية ايضا التي يعيش فيها جاليات عربية بنسب كبيرة للغاية، حيث ننشر لكم متى اول ايام عيد الفطر في مصر والسعودية والكويت ولبنان وسوريا والجزائر والمغرب والبحرين والسودان والبحرين والامارات وفرنسا وبلجيكا وتركيا وقبرص.

  1. أول أيام عيد الفطر مصر : يوم الأحد.
  2. أول أيام عيد الفطر السعودية : يوم الأحد.
  3. أول أيام عيد الفطر الجزائر :
  4. أول أيام عيد الفطر الأردن :
  5. أول أيام عيد الفطر الكويت :
  6. أول أيام عيد الفطر فرنسا
  7. أول أيام عيد الفطر تركيا
  8. أول أيام عيد الفطر أستراليا
  9. أول أيام عيد الفطر السويد

بات الجميع يتسائل هل العيد غداً في المملكة العربية السعودية ومصر والجزائر والمغرب، وذلك في وقت ينتظر فيه المواطنين رؤية إستطلاع شهر شوال عيد الفطر المبارك 1441، والذي سيتحدد فيه أول أيام العيد الصغير ونحن علي إنتظار لتحديد الموعد بعد المغرب.

تعذر رؤية هلال شوال في المملكة العربية السعودية ليكون رسمياً العيد يوم الأحد هناك.
أعلنت مصر بقيادة دار الإفتاء المصرية اليوم أنها لم تنجح في رؤية هلال شهر شوال وبالتالي فالعيد يوم الأحد.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *