التخطي إلى المحتوى
إستخراج تصاريح.. رابط أبشر وزارة الداخلية طلب تصريح التنقل أثناء وقت الحظر tanaqul-sa توكلنا الإستعلام عن إذن تنقل الامن العام
طلب تصريح التنقل

يقوم في الوقت الحالي المقيمين والمواطنين في المملكة العربية السعودية، بإستخراج طلب تصريح التنقل من المنازل في أوقات الحظر، خصوصا بعد أن كان هناك حظر كلي في كل مناطق المملكة العربية السعودية، وبعدها أصبحت بعض المناطق تم تخفيف الحظر فيها وأصبح حظراً جزئياً ، بينما تم إبقاء بعض المناطق في الحظر الشامل تجنباً للخطر الشديد ، من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

ولذلك قامت وزارة الداخلية السعودية، وتحديداً قطاع الأمن العام بإنشاء موقع إلكتروني مخصص من أجل إستخراج طلب إذن خروج من المنازل والتنقل بين المدن في السعودية، وقد تم تخصيص بعض الردود من أجل الرد علي الطلبات التي تكون من جانب المواطنين والمقيمين.

ويتم إستخراج التصريح العام للتنقل في أرجاء المملكة بعدد من الخطوات من أجل إتباعها من أجل التسجيل علي الموقع الرسمي لإستخراج وطلب التصاريح من الامن العام وتحديداً وزارة الداخلية السعودية، وأهمها أن يكون سبب التصريح ذات منطقية وضرورة وليس سبب عادي ، وإنما يجب أن يكون سبباً ضرورياً حتي يتم الإستفادة من هذه الخدمة، أما بعد الأسباب الضرورية فهي مثل الذهاب إلي المستشفي بحيث لا يستطيع المريض الإنتظار ، وأن إنتظار فك الحظر سيكون معه خطر علي حياته.

رابط تصريح التنقل بين المدن اضغط هنا..

خطوات تسجيل طلب التصريح

  1. كتابة الاسم الخاص بكل مواطن.
  2. رقم الهوية للمواطن.
  3. رقم هوية المقيم.
  4. رقم الهاتف المحمول.
  5. ملء رسالة التحقق الواردة إلى هاتف المستفيد.
  6. يتم كتابة الظرف الطارئ الذي يستدعي التنقل في الخانة المخصصة لذلك وإرفاق إثبات في خانة المستندات.

قم بكتابة البيانات السابقة من أجل تسجيل طلب إستخراج تصريح تنقل من علي الموقع، والبيانات المطلوب من المواطن أو المقيم أن يقوم بتسجيلها هي التالية ، وأن يكون هناك سبب قوي للغاية من أجل تصريح التنقل، وبالتالي سيتم الرد بسرعة أكبر وأيضا بقبول التصريح.

يجري في الوقت الحالي العديد من المواطنين والمقيمين فرصة من أجل إستخراج التصريح الأمني للتنقل في كافة مدن المملكة، فهل ينجحوا في ذلك، أم يكون هناك مماطلة في الرد عليهم من جانب تطبيق الأمن العام.

متابعة عمليات إستخراج تصاريح التنقل من الامن العام وزارة الداخلية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *