التخطي إلى المحتوى
الاتحاد المصري.. أسباب إيقاف فرجانى ساسي 6 مباريات وإمام عاشور مباراة وحدة
ساسي وإمام عاشور

أكدت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم أن قراراتها تستند إلى قوانين معلنة تم نسخها منذ ذلك الحين من قوانين جنائية أخرى.

جاء ذلك ردًا على استفسارات تلقتها اللجنة بشأن العقوبات الأخيرة ، مشيرة إلى أن الفن. 23 من القواعد التأديبية تنص على عقوبة للاعتداء على حكم أو أي جزء من اللعبة بالإيقاف دون تحديد فترة وغرامة لا تقل عن 50000 جنيه أو الشطب ، وهي حسب القانون ودرجة اختلافها بين حدث وتالي ، وما هو الاعتداء سواء كان جسديًا أو لفظيًا ، وهو ما استخدم للاعب فرجاني ساسي ، لذلك تم إيقافه عن 6 مباريات وغرامة 100000 جنيه بعد دراسة الجميع. المسائل المتعلقة بالحادث.

أما عن عقوبة اللاعب الإمام عاشور بإيقاف مباراة واحدة وغرامة قدرها 50 ألف جنيه فتأتي العقوبة من إفراج لجنة الانضباط في حدود لوائحها ووفقًا لقناعة أعضائها بأن هذا الفعل يقتضي ذلك. عقوبة ولا يتم ذكر سوى التظلم في غضون 72 ساعة فقط.

أما سبب تأخر قرارات اللجنة وما ترتب على ذلك من أداء لاعب الزمالك الإمام عاشور لمباراة فريقه ضد سموحة فالقاعدة أن للاعب حق المشاركة ما لم يصدر بحقه قرار نهائي. عن طريق البريد الإلكتروني أو البريد المسجل أو التسليم الشخصي.

وعندما أنهت لجنة الانضباط اجتماعها في ساعة متأخرة من مساء يوم الاثنين ، اختتمت قرارها بشأن اللاعب بأن العقوبة ستكون سارية المفعول اعتبارًا من 6 أكتوبر ، في اليوم التالي لاجتماع اللجنة ، والذي قامت خلاله إدارة الاتحاد بإخطار النادي رسميًا بالعقوبة.

أما سبب فرض عقوبة الفرجاني ابتداءً من مباراة سموحة ، فقد تم طرده في المباراة السابقة وتم إيقافه تلقائيًا دون الحاجة لإخطاره بالإيقاف ، وبالتالي فإن العقوبة الصادرة بحقه تشمل الإيقاف التلقائي و عقوبة المخالفة التي ارتكبها ، وبلغ مجموعها 6 مباريات.



قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *