التخطي إلى المحتوى
موعد مباراة دورتموند ضد شالكة في الجولة 26 والقنوات الناقة لها وتشكيل الفريقين

عادة ما يكون اللقاء بين بروسيا دورتموند وشالكة مشحونا بالجماهير التي ينبض بها الملعب الذي يستضيف المباراة، وتعرف هذه المباراة بالرور وتعد من أقوى الدربيات الألمانية، ولكن هذه المرة ستقام المباراة خلف أبواب مغلقة خوفا من تفشي فيروس كورونا والذي يعتبر التجمعات الكبيرة أحد أكثر الأسباب لتفشيه، مع رغبة شالكه في الحصول على مقعد  أوروبي ودورتموند على لقب الدوري الألماني التاسع، فإن هذا الديربي اعالي المخاطر يجب أن يكون دراسة حول ما إذا كانت كرة القدم يمكن أن تعمل في عالم الفيروس التاجي .

دورتموند ضد شالكة

  • موعد المباراة السبت 16 مايو
  • التوقيت 14:30 بتوقيت غرينتش
  • الملعب سيغنال ايدونا بارك
  • القناة الناقلة بي ان سبورت 1

 

أخبار الفريق

 

يعاني فريق بروسيا دورتموند من عدد من الإصابات في صفوفه أبرزها القائد ماركو الذي يعاني من إصابة في العضلة وكذلك فيتسل و ايمري كان اللذان يعدان من أهم ركائز الجراد الأصفر، ويعاني كل من هؤلاء من إصابات عضلية لكن من المتوقع عودتهم مع بداية الأسبوع الجديد.

شالكه يعاني من إصابات أقل من فريق دورتموند ومن الممكن أن يغيب نجمه ونجم توتنهام السابق بنيامين ستامبولي فيما يعتبر النجم أوزان كاباك محل شك لدى المدرب في إشراكه ام لا حيث تعرض لإصابة في آخر جولة قبل أن يفرض كورونا إيقاف اللعب.

التشكيل المتوقع دورتموند ضد شالكة

  • بوروسيا دورتموند بوركي ؛ بيتشيك، هاملز، بليردي، موري ، برانت ، ديلاني ، غيريرو ؛ سانشو ، هالاند ، هازارد.
  • شالكه 04 نوبل ؛ كيني ، توديبو ، ناستاسيك ، أوزيبكا ؛ مكيني ، سكوب ، سيردار. رامان وهاريت وجريجوريتش.

 

وجها لوجه

 

التنافس بين شالكه ودورتموند هو أحد أكثر المعارك عن كثب في كرة القدم الألمانية ، وعلى الرغم من أن بروسيا كان النادي الأكثر نجاحًا على مدى العقد السابق، إلا أنه لم يمنع شالكه من تحقيق  بعض الانتصارات الشهيرة.

يتعين على دورتموند أن يتخلص من ذكرى مباراته الأخيرة، خسارة قوية خارج ملعبه أمام باريس سان جيرمان والتي أدت إلى خسارته في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعد فوزه في مباراة الذهاب.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *