مفاجأة في قائمة اللاعبين المرشحين للكرة الذهبية 2022

تُعد الكرة الذهبية هي من أهم الجوائز الذي قد يهتم بها الكثير من اللاعبين والجماهير وعشاق كرة القدم ، وقد تمنح الجائزة خلال السنوات الأخيرة للاعب الأفضل من حيث الأداء والمستوي في الموسم الأخير ، وقد تم تغييره بدلاً من الحكم عليه ، حيث أقيمت هذه الجائزة للمرة الأولي في خمسينات القرن الماضي.

وقد تم الإعلان بشكل رسمي عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لهذا لعام 2022-2023 ، حيث قد شهدت خروج اللاعب الأرجنتيني “ميسي” منها والجدير بالذكر أنه قد تُوج بها 7 مرات.

وجاءت قائمة اللاعبين المرشحين للكرة الذهبية 2022

وقد جاءت معايير اختيار اللاعبين حسب “الأداء الفردي ، الألقاب الجماعية ، اللعب النظيف”.

  • اللاعب النرويجي “آرلينج هالاند” والذي قد مستمر في الحفاظ علي أدائه ومستواه وقد سجل 62 هدفاً في مشواره مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني.
  • الفرعون المصري “محمد صلاح” الذي قد نجح بشكل كبير مع فريقه الإنجليزي ليفربول ونجح في الوصول مع الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا ، وفي خلال مشواره مع الفريق نجح في إحراز 158 هدفاً حتي الآن.
  • اللاعب الجزائري “رياض محرز” الذي ظل مقدماً أداء ومستوي مميز مع فريقه الحالى مانشستر سيتي وسجل 11 هدفاً في الموسم الماضي.
  • بالإضافة إلي كلاً من ” تيبو كورتوا حارس مرمي نادي ريال مدريد” ، كريستوفر نكونكو لاعب لايبزيج الألماني، جوشوا كيميتش نجم بايرن ميونخ ورفائيل لياو لاعب ميلان”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.