فرص الأهلي للصعود لدور 16 باقية بدوري الأبطال !
الاهلي

إنتعشت آمال النادي الأهلي للصعود للدور المقبل، دور 16 في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حيث تعادل الهلال السوداني مع صن داونز في المجموعة الثانية بنتيجة 1-1، وبهذا التعادل أصبح الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، مما يعني أن الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط، أمامه فرصة الفوز في المباراة المقبلة ضد الهلال للصعود مباشرة للدور المقبل.

لماذا أضاع الأهلي أمل التأهل المبكر؟ الأهلي تعادل في مبارتين، وخسر في مباراة، وفاز في مبارتين فقط، مما يعني أن الأهلي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، في المجموعة التي تضم الأهلي والهلال وصن داونز والقطن، وفي حالة فوز الهلال السوداني أو تعادله في المباراة المقبلة يتأهل مباشرة لدور 16 بغض النظر عن نتيجة الأهلي.

الأهلي

على الرغم من ضمان لعب الأهلي في نسخة مونديال الأندية في عام 2025 المقبلة، بعد قرار الفيفا بتحديد الفائز بالبطولة من 2021 حتى 2024 كمشارك بالبطولة، والأهلي فاز بنسخة 2021 الماضية، إلا أن المارد الأحمر لا يقبل إلا بالفوز في البطولات، ولعل الكبوة الحالية تكون دافع له في المباريات المقبلة، وكل الأمل متعلق بخسارة الهلال بالمباراة المقبلة، وفوز الأهلي، حتى يتم صعود الأهلي للدور المقبل وإستكمال المسيرة في دوري أبطال أفريقيا.

المباراة المقبلة بدوري أبطال أفريقيا

  • مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني (مباراة مصيرية لتحديد المتأهل)
  • الأهلي مطالب بالفوز بأي نتيجة للصعود بفارق الأهداف كمركز ثان
  • الهلال السوداني في حالة تعادله هذا يعني صعوده مباشرة
  • المباراة يوم الجمعة 31 مارس 2023

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *