ماذا يحدث في كأس العالم ؟
مونديال قطر

تفوز على الكبار ولا تصعد! هذا هو الشعار في كأس العالم، مع وجود الخاصية الخاصة بالنقاط وفارق الأهداف في مرحلة المجموعات، لا تستطيع الفرق الصعود للدور المقبل، على الرغم من الفوز على كبار العالم في المونديال، وهذا ما حدث أمس، حينما فاز منتخب الكاميرون على البرازيل بنتيجة 1-0، ولكن الفوز جعلها تصل للنقطة 4، بينما فاجئت سويسرا الجميع وفازت بالمباراة الخاصة بها على صربيا، ووصلت للنقطة 6 لتصعد برفقة البرازيل.

وليست تلك هي المرة الأولى التي يفوز المنتخب على كبير العالم ثم يخرج، ونأخذ مثال حي لمنتخب السعودية بعد فوزه على الأرجنتين، ومنتخب تونس بعد فوزه على فرنسا، فهل هذا هو إستهتار بالخصم من جانب كبار العالم، على أساس بأنهم ضمنوا الصعود للدور المقبل، أم هذا يرجع لإصرار المنتخبات على تقديم اداء مشرف أمام نجوم العالم بالمونديال.

مونديال قطر

على الصعيد الآخر صعد المنتخب الأسباني للدور المقبل برفقة اليابان، ولعل سباعية كوستاريكا شفعت للمنتخب الأسباني، وأنقذته من الخروج المبكر، حيث كانت المفاجأة حينما فازت اليابان على أسبانيا، وفازت ألمانيا على كوستاريكا، وتساوت ألمانيا وأسبانيا بعدد النقاط، ولكن فارق الأهداف، وبالتحديد سباعية كوستاريكا أنقذت الأسبان وصعدت بهم للدور المقبل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *