ظهرت الان نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفنى استعلم عن النتيجة فوراً

اصبح الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنيه هو الرائج فى الوقت الفعلى على الانترنت، حيث هناك عمليات بحث مستمره ومتواصله من قبل الطلاب .والعديد منهم يتطلع الى معرفة الدرجات التى حصل عليها ، وذلك بعد ان اعلنت وزارة التربيه والتعليم والتعليم الفنى عن اقتراب صدور النتيجه بشكل فعلى على الموقع الرسمى للنتائج . وفى سياق هذا الامر نوضح لكم متابعينا الاعزاء فى اقرا نيوز كيفية الاستعلام عن النتيجه بسهوله باسم الطالب ورقم الجلوس .

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 {بوابة التعليم الفنى}:

يستطيع كافة طلاب الصف الثالث الثانوى الفنى الحصول على الدرجات والنتيجه بعد ان يقوم الدكتور طارق شوقى وزير التربيه والتعليم باعتمادها رسميا خلال بوابة التعليم الفنى . وقد اكد نائب وزير التربيه والتعليم للتعليم الفنى الدكتور محمد مجاهد انه فى الساعات الحالية يتم الانتهاء من اخر عمليات التصحيح ورصد وتجميع الدرجات لكافة الطلاب فى الدبلومات الفنية نظام الثلاث والخمس سنوات . وهناك فرق كبير بين نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات فى مجموع الدرجات التى يحصل عليها الطالب فى كلا النظامين حيث فى الخمس سنوات يكون مجموع درجات الطلاب 1000 درجه وذلك بالنسبه للفنى الصناعى 5 سنوات. بينما الفنى الصناعى 3 سنوات يكون مجموع الدرجات لكل طالب 700 درجه . والفنى الزراعى نظام الخمس سنوات مجموع الدرجات 540 درجه على عكس الثلاث سنوات يكون اجمالى مجموع الدرجات 550 درجه .

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2022 :

هناك مصادر من وزارة التربيه والتعليم اعلنت عن اقتراب صدور النتيجه للطلاب ففى غصون ساعات سوف يتم الاعلان الرسمى للنتيجه لكافة الطلاب ويتمكن الجميع من الاطلاع على تقسيم الدرجات لكل المواد من خلال الولوج الى الموقع الرسمى للبوابة الرسميه للتعليم الفنى .

وبالفعل اصبحت النتيجه متاحه لكل الطلاب الذين تقدمو للامتحانات فى الترم الاول والاستعلام عنها بكل سهوله من خلال اتباع الخطوات التالية فى الفقره القادمة .

رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية :

نوضح لكم فى الفقره الحالية الرابط الرسمى للاطلاع على النتيجه ويعد ذلك الرابط هو الوحيد والذى وفرته الوزاره من اجل الاطلاع على نتائج الطلاب فى التعليم الفنى .
https://fany.emis.gov.eg/ .

كيفية الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 :

نتابع مع حضراتكم تفاصيل الاستعلام عن النتيجه وها هى خطوات الاستعلام المباشر عن النتيجه رسميا .

  • اولا الدخول الى بوابة التعليم الفنى عبر الرابط الالكترونى من هنا .
  • ثم تقوم بتحديد نوع الدراسه سواء فنى زراعى او صناعى او تجارى .
  • ثم تقوم بإدخال رقم الجلوس فى مكانه الصحيح .
  • اخيرا تضغط مباشرة على زر عرض الدرجات .

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.