انخفاض الأسهم الأمريكية

انخفاض الأسهم الأمريكية.

أنهى مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب جلسة التداول يوم الاثنين بتراجع، مدفوعًا بانخفاض أسهم التكنولوجيا الكبرى، مثل ألفابت. جاء ذلك بينما يترقب المستثمرون تطورات المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران.

في المقابل، حقق مؤشر داو جونز الصناعي ارتفاعًا ملحوظًا، بدعم من الأداء القوي في قطاعي الرعاية الصحية والصناعات. ويأتي هذا الارتفاع وسط تقلبات الأسواق.

كما شهد سهم شركة سبيس إكس انخفاضًا حادًا، مما كان له تأثير سلبي على أداء مؤشر ناسداك المركب. وقد جاء هذا التراجع بالتزامن مع إعلان الشركة عن طرح سنداتها الأول خلال نفس اليوم.

وأشارت سبيس إكس إلى أنها كانت تمتلك حتى 19 يونيو سيولة نقدية تبلغ حوالي 100.8 مليار دولار، بالإضافة إلى ما يعادلها من الأصول السائلة.