الكهرباء.jpg&w=750&h=450&zc=0&q=70.jpeg" alt="المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول" width="750" height="450" />

المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول.

أوضح فاتح بيرول، المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، أن التطورات المرتبطة بإيران في ملف الطاقة قد تدفع الدول إلى تسريع الانتقال العالمي نحو الاعتماد على الكهرباء. يأتي ذلك في ظل رغبة متزايدة من الدول لتعزيز أمن الإمدادات داخليًا وتقليل تعرضها لتقلبات أسعار الوقود الأحفوري.

وخلال مشاركته في قمة أوكتوبوس لتكنولوجيا الطاقة (Octopus Energy Tech Summit) التي عُقدت يوم الاثنين الماضي في لندن ضمن فعاليات أسبوع العمل المناخي، أشار بيرول إلى أن عددًا كبيرًا من الحكومات يعيد النظر حاليًا في سياساته واستراتيجياته وشراكاته وخياراته التقنية المتعلقة بمجال الطاقة.
وأضاف أن التقديرات تشير إلى أن الأزمة الحالية ستدعم وتيرة التحول نحو الكهرباء، مع اتجاه متزايد نحو خفض الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية وتعزيز قدرة الأنظمة الكهربائية على التكيف والصمود.
وانطلقت أعمال قمة أوكتوبوس لتكنولوجيا الطاقة بمشاركة قرابة 4 آلاف من صناع القرار وخبراء التكنولوجيا والابتكار، وتعد من أبرز الفعاليات المتخصصة في قطاع الطاقة داخل أوروبا. تركز القمة على الملفات المرتبطة بمستقبل الطاقة بما يشمل الابتكار والتقنيات الحديثة ومسار التحول إلى أنظمة أكثر استدامة وأعلى أمانًا.