8 معلومات عن زيادة الأجور فى القطاع الخاص إلى 8500 جنيه بداية 2027

إقرأ التفاصيل
الحكومة أقرت رفع الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص إلى 8500 جنيه بدءًا من يناير 2027، مع علاوة سنوية لا تقل عن 350 جنيهًا

أقرت الحكومة رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه شهريًا اعتبارًا من أول يناير 2027، وذلك خلال اجتماع المجلس القومي للأجور برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحسين دخول المواطنين.

وشملت القرارات رفع الحد الأدنى لأجر العاملين بنظام العمل المؤقت أو العمل لبعض الوقت إلى 34 جنيهًا صافيًا للساعة، إلى جانب إقرار علاوة دورية سنوية للعاملين بالقطاع الخاص اعتبارًا من العام المالي 2027.

ونصت القرارات على ألا تقل العلاوة السنوية عن 3% من أجر الاشتراك التأميني، وبحد أدنى 350 جنيهًا.

كما تقرر تشكيل مجموعة عمل حكومية بمشاركة ممثلي القطاع الخاص لدراسة تصورات زيادة دخول المواطنين حتى عام 2030.

وبحسب البيانات الواردة، يبلغ عدد العاملين بالقطاع الخاص نحو 26.5 مليون عامل داخل وخارج المنشآت، من إجمالي 32 مليون مشتغل في مصر خلال عام 2025، فيما يصل إجمالي منشآت القطاع الخاص إلى نحو 4 ملايين منشأة تشمل المنشآت الرسمية وغير الرسمية.

✓فحص وتدقيق «إقرأ نيوز»:
✅صحيح ومؤكد
📌 الادعاء المتداول: رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه اعتبارًا من أول يناير 2027
🔍 خلاصة التحقق: المادة تنسب القرار إلى اجتماع رسمي للمجلس القومي للأجور برئاسة رئيس الوزراء، وتعرض حزمة قرارات حكومية تشمل الحد الأدنى الجديد للأجور وتاريخ تطبيقه والعلاوة السنوية. لذلك فالخبر رسمي ومؤكد بحسب المصدر المذكور.
مشاركة المقال: فيسبوك منصة X واتساب تيليجرام
🏷️ الوسوم:#8500 جنيه#الحد الأدنى للأجور#العلاوة السنوية#القطاع الخاص#المجلس القومي للأجور#مصر#مصطفى مدبولي#يناير 2027