زيادة الحد الأدنى لأجر الساعة بالقطاع الخاص إلى 34 جنيها و350 جنيها للعلاوة

إقرأ التفاصيل
المجلس القومي للأجور يقر رفع الحد الأدنى لأجر الساعة للعاملين المؤقتين إلى 34 جنيها صافيًا، واعتماد علاوة سنوية لا تقل عن 350 جنيها اعتبارًا من 2027

وافق المجلس القومي للأجور على رفع الحد الأدنى للأجر بالساعة للعاملين في الأعمال المؤقتة بطبيعتها أو لمن يعملون جزءًا من الوقت، ليصبح 34 جنيهًا صافيًا للساعة الواحدة.

كما أقر المجلس العلاوة الدورية السنوية في القطاع الخاص، على أن يكون الحد الأدنى لقيمتها اعتبارًا من العام المالي 2027، وفقًا للسنة المالية المحاسبية لكل منشأة، بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وبحد أدنى 350 جنيهًا.

وقال أحمد كجوك وزير المالية، خلال اجتماع المجلس القومي للأجور، إنه سيتم عرض التصورات المقترحة للحكومة بشأن زيادة دخول المواطنين خلال السنوات المقبلة، بما يسهم في التوافق عليها من جانب ممثلي القطاع الخاص، لاتخاذ القرارات المعنية بهذا الشأن.

وفي السياق نفسه، كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتشكيل مجموعة عمل من الحكومة وممثلي القطاع الخاص بالمجلس القومي للأجور؛ لدراسة التصورات الخاصة برفع الأجور وتحسين دخول العاملين في مختلف قطاعات الدولة حتى عام 2030.

✓فحص وتدقيق «إقرأ نيوز»:
✅صحيح ومؤكد
📌 الادعاء المتداول: رفع الحد الأدنى لأجر الساعة بالقطاع الخاص إلى 34 جنيها، واعتماد علاوة سنوية بحد أدنى 350 جنيها
🔍 خلاصة التحقق: المادة تنقل قرارًا صادرًا خلال اجتماع المجلس القومي للأجور برفع الحد الأدنى لأجر الساعة للعاملين المؤقتين إلى 34 جنيهًا صافيًا، وإقرار علاوة سنوية لا تقل عن 350 جنيهًا اعتبارًا من العام المالي 2027.
مشاركة المقال: فيسبوك منصة X واتساب تيليجرام
🏷️ الوسوم:#350 جنيه علاوة سنوية#أجر الساعة 34 جنيه#أحمد كجوك#الحد الأدنى للأجر بالساعة#العلاوة السنوية#القطاع الخاص#المجلس القومي للأجور#مصطفى مدبولي