في إطار جهود وزارة الداخلية المتواصلة لمكافحة جرائم النصب والاحتيال، أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة أن “شخصين مقيمين بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا” قاما بالنصب على المواطنين. حيث أوهموا الضحايا بأنهما موظفي خدمة عملاء للبنوك، وطالبوهما بتحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم في الحصول على قروض، مما سمح لهما بالحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها للاستيلاء على مبالغ مالية من حساباتهم البنكية.
بعد تقنين الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية، تم ضبطهما في دائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا. وُجد بحوزتهما أربعة هواتف محمولة، وفور فحصها تبين احتواؤها على دلائل تثبت نشاطهما الإجرامي. كما عُثر بحوزتهما على ثماني شرائح خطوط هواتف محمولة تابعة لشركات اتصال مختلفة. وبمواجهتهما، اعترفا بنشاطهما الإجرامي وارتكابهما لسبع وقائع مشابهة بنفس الأسلوب. وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم.

