وقد سجل الفيلم الذي أخرجه محمد دياب إيرادات قدرها 27.1 مليون جنيه في أسبوع الافتتاح، فيما بلغت إيراداته اليومية أمس نحو 306,359 جنيهاً، ليصل إجمالي عدد التذاكر المباعة منذ بداية عرضه إلى حوالي 545,008 تذاكر.
تدور أحداث الفيلم في مصر خلال القرن التاسع عشر، حيث يسرد قصة أسد، العبد الذي يتمتع بروح متمردة. يركز العمل الدرامي التاريخي على رحلة أسد بعدما يُشعل حب ممنوع مع امرأة حرة، مما يؤدي إلى مواجهة حادة مع أسياده. وتتحول اللحظات الحرجة عندما يُسلب من أسد أثمن ما يملك إلى ثورة غاضبة تتضمن صراعًا بطوليًّا لا يضمن النجاة لأحد. إن معركة أسد لن تحدد مصيره فقط، بل ستؤثر أيضًا على مصير العبودية في البلاد بشكل جذري.
ويشارك في بطولة الفيلم عدد من الفنانين منهم محمد رمضان ورزان جمال وعلى قاسم وكامل الباشا وإسلام مبارك وإيمان يوسف ومصطفى شحاته، بالإضافة إلى ظهور خاص لكل من ماجد الكدواني وأحمد داش.
تجدر الإشارة إلى أن فيلم “أسد” هو من تأليف شيرين دياب ومحمد دياب وخالد دياب، وقد وضع الموسيقى التصويرية له الموسيقار هشام نزيه. كما قام أحمد البشاري بدور مدير التصوير وأحمد حافظ بالمونتاج، بينما قامت ريم العدل بتصميم الأزياء ومهندس الصوت أحمد عدنان.

